تعرف على شركة System76 و أجهزتها الرائعة


شركة System76 هى شركة مصنعة لأجهزة الحاسوب ومتخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية والخوادم. ويقع مقرها الرئيسى فى الولايات المتحدة الامريكية فى ولاية كولورادو دنفر , وتشتهر الشركة بدعمها الكبير للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر ،وجميع اجهزة System76 تعتمد فقط على الانظمة الحرة وتستعمل توزيعة أوبونتو كنظام التشغيل المثبت الافتراضى على اجهزتها.

تاريخ الشركة
تم تأسيس شركة System76 في عام 2003، من قبل كلا من Carl Richell و Erik Fetzer ، وتم تسجيل الشركة Fetzer وكعلامة مسجلة System76 , وتم عمل موقع مختص للشركة في system76.com فى مجال بيع أجهزة الكمبيوتر مع نظام التشغيل لينكس .
فى البداية هذه الفكرة لم تتم متابعها وتطبيقها بدقة عند البداء العمل فى الشركة ولكن فى منتصف عام 2005، واجه كل من Richell و Fetzer تحديات كثيرة حول فكرة اعتمادهم فقط على البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر ,وهى الفكرة التى تم بناء الشركة عليها من المراحل المبكرة من تأسيس الشركة ,وكان سبب هذه التحديات والعراقيل ان الشركة دخلت مضمار جديد وهو الاعتماد الكامل على البرمجيات الحرة وايضا بسبب اعتمادها على نظام لينكس للتوزيع التجارى والأستخدام وهذا الامر دفع الكثير من الشركات الاحتكاريه للبرامج ان تضع العراقيل امام شركة System76 .
منذا البداية عن اطلاق الشركة كان سعي Carl Richell و Erik Fetzer هو طرح اجهزة System76 مع نظام اللينكس فى السوق , وهذا الامر كان اشبه بمغامرة لذا كان عليهم اختيار أفضل توزيعة لكى يتم تنصيبها على اجهزة System76 لعملائها وتكون هى النظام الاساسى للتشغيل وتكون فى نفس الوقت توزيعة سهلة الاستخدام لكى يضمنو سرعة الانتشار ونشر ثقافة البرمجيات الحرة .
اختيار ابنتو كنظام اساسى لأجهزة System76
فى البدية تم طرح فكرة ان يتم الاعتماد على توزيعة ريد هات إنتربرايز لكن هذه الفكرة لم تلاقى القبول من فريق التطوير فى الشركة ,بعدها تم طرح عدد من التوزيعات الاخرى وكان من ضمنها توزيعة ابنتو , لكن المفارقة هنا ان توزيعة ابنتو قد تم عرضها فى البداية ضمن التوزيعات المقترحة لكن تم رفضها فى البداية.
ولكن اصرار كلا من Richell و Fetzer مؤسسى الشركة على اختيار توزيعة ابنتو كنظام اساسى على اجهزة System76 هو الشىء الذى عجل بفريق التطوير فى الشركة على ان يقوم بعمل اعمال المراجعة وعمل التقيم والفحص لتوزيعة ابنتو وفى النهاية تم الموافقة على توزيعة ابنتو كنظام اساسى مع اجهزة System76 .
وقد كان كل من Richell و Fetzer هما السبب الرئيسى لأستخدام لينكس على اجهزة System76 لأيمانهما العميق بالبرمجيات الحرة ولرغبتهما فى دفع المصادر المفتوحة الى سوق اجهزة الحاسوب من اجل انتشارها .
اسم الشركة
كما هو معروف اسم الشركة هو System76 ومعلوم ان كلمة System تعنى نظام ,لكن ما هى قصة الرقم 76 في اسم الشركة, الرقم 76 هنا يلمح إلى عام 1776، وهو العام الذي بدات فيه الثورة الأميركية.
وحسب رغبة مؤسسي الشركة Carl Richell و Erik Fetzer فى إشعال ثورة المصادر الحرة مفتوحة المصدر، اختار اضافة رقم 76 تيمننا بالثورة الامريكية ,متمنيا ان تحصل ثورة البرمجيات الحرة وإلى نشر وعى بين المستهلكين من اجل الاعتماد على البرمجيات الحرة وكسر احتكار الشركات فى البرمجيات الاحتكارية.
■ ■ ■ المنتجات
منتجات شركة System76 يميزها انها اطلقت على منجاتها اسم الحيوانات التى تعيش فى أفريقيا.
أجهزة الكمبيوتر المحمولة
Laptops ○○○○○
Laptops System76 Lemur 14″
Laptops System76 Galago UltraPro 14″
Laptops System76 Gazelle Pro 15″
Laptops System76 Kudu Pro 17″
Laptops System76 Bonobo WS 17″
Laptops System76 Serval WS 15″ or 17″
الليمور – Lemur – هو نوع من القرود التى تعيش فى مدغشقر
جلاجو – Galago UltraPro – هو نوع من قرود ليلية صغيرة وهو حيوان أصله من قارة إفريقيا
غزال برو – Gazelle Pro – غزال افريقى
كودو برو – Kudu Pro – نوع من الوعول الافريقية
البونوبو – Bonobo WS – هو الشيمبانزي القزم الافريقى
اشابيل – Serval WS – هو قط سفانا
أجهزة الكمبيوتر المكتبية
Desktops ○○○○○
Desktops System76 Meerkat
Desktops System76 Sable
Desktops System76 Ratel Performance
Desktops System76 Wild Dog Performance
Desktops System76 Leopard Extreme
Desktops System76 Silverback WS
سرقاط – Meerkat – هو حيون السرقاط الذى يعيش فى افريقيا فى جماعات
سمور – Sable – هو نوع من الثدييات يتبع جنس الخز من فصيلة العرسيات
غرير العسل – Ratel Performance – حيوان من جنس الغرير ينتمي إلى فصيلة ابن عرس. يعيش في إفريقيا
كلب بري إفريقي – Wild Dog Performance – هو حيوان لبون لاحم من فصيلة الكلبيات لا يعيش إلا في إفريقيا
نمر – Leopard Extreme – هو أحد أعضاء فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور
غوريلا – Silverback WS – هو من فصيلة القردة العليا وأكبرها حجما
خوادم
الخوادم المنتجة من شركة System76 هى من الخوادم الاولى التى قدمت توزيعة لينكس أوبونتو مثبتة مسبقا. اعتبار من النماذج الأخيرة، اعتبارا من عام 2012، وقد حصلت خوادم System76 على الكثير من الثناء والاعجاب والآراء الإيجابية، التي يستشهد بها فى قيمة وتوافق الأجهزة مع البرمجيات الحرة.
Servers ○○○○○
Servers System76 Eland Pro Pedestal
Servers System76 Jackal 1U
Servers System76 Jackal Pro 1U
Servers System76 Jackal Pro 2U
إيلاند – Eland Pro Pedestal – هو حيوان من فصلية الوعول الافريقية
ابن آوى – Jackal 1U – ابن آوى أو الشغبر اسم يُطلَق على أي من الفصائل الأربع والتي تنتمي لعائلة الكلبيّات والتي تتواجد في إفريقيا
ابن آوى – Jackal Pro 1U
ابن آوى – Jackal Pro 2U
شركة System76 والعلاقات المجتمعية
شركة System76 لديها علاقات مع أوبونتو من اجل تفعيل وتضمين وفحص البرامج الحرة المدمجة مع ابنتو من اجل زيادة التوافق مع اجهز الشركة، وتقوم ابنتو بارسال الملصقات الصغيرة المكتوب عليها “بدعم من أوبونتو” و هى موجهة لشركة System76 فى مغلفات ومختومة إلى مكتب الشركة System76 في دنفر، كولورادو.
ايضا تقوم شركة System76 برعاية مؤتمر القمة للمطورين أوبونتو. ويتم استضافتها وايضا يتم دعم المنتديات الرسمية كانونيكال المحدودة، المطور الرئيسي لأوبونتو.
شركة System76 هى عضو نشط في كولورادو مع أوبونتو المجتمع، بوصفه شركة راعية للأحداث
مصممة لأوبونتو.
اجهزة System76 سهلة الاستخدام وقوية، ونظام التشغيل أوبونتو يوفر حرية لا مثيل لها وفرصة. استكشاف وإنشاء ومشاركتها مع أوبونتو.
شركة System76 تقدم الدعم مدى الحياة لإمكانيات لا حدود لها بغض النظر عن ما تفعلونه مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولديها فريق يرد على جميع الاسئلة والاستفسارات فى اى وقت ومهمتهم فقط الإجابة على أسئلتكم.

Comments